التوقعات "الفلكية" لعام 2015 الموافق لـ 1436 هجرية

على مستوى النظام وشبيحته

يشارك النظام في مؤتمر (جنيف3) بوفدٍ يضمّ سلاف فواخرجي وطاووسٍ وفرقة رقصٍ معاصر، ليري العالم مدى جديته في محاربة الإرهاب. واستمرار وليد المعلم بالسفر إلى روسيا لتقبيل الأيادي، ليصرّح بعد كلّ رحلة: ("الدب الروسي" معنا على طول الخط).
انتشــار موضـــــة ارتداء البوط العسكري كــقلادةٍ بين أوساط الشباب الموالين، فيما يكتفي مسؤولو الدولة بوضعه على صدرهم كشعارٍ وطنيّ. ويأتي ذلك بعد حملة #وينن6 التي تطالب بالكشف عن مصير مجندي الأسد الذين فقد أثرهم.
قذيفة هاون طائشة تفسد حفل زفاف "كريمة" بشار الجعفري الشابة شهرزاد من الشابّ عمران الزعبي، وزير الإعلام. واتهاماتٌ تطال جهةً عليا بوقوفها خلف الحادثة.
ميليشيا أبو الفضل العباس تحجر على العميد عصام زهر الدين بعد نشره لتسجيلٍ مصوّرٍ يظهر فيه وهو يركض عارياً في البراري ويصرخ مردداً (أنا نافذ أسد الله، أنا نافذ أسد الله). ورستم غزالة يفجّر قصر المهاجرين عن طريق الخطأ بعد أن اتخذ تفجير قصور المسؤولين هوايةً له.
تســـريب صورة "سيلفي" لأسماء الأسد مع مزهريةٍ خزفيةٍ اشترتها للتوّ.

على مستوى الائتلاف والمعارضة السورية

بان كي مون يدعو دول أوروبا إلى الاقتداء بنموذج الائتلاف الوطنيّ لقوى الثورة والمعارضة كنظامٍ سياسي، نظراً لكثرة انتخابات الائتلاف وللحسّ الديمقراطيّ العالي الذي تتمتع به مؤسساته. والجربا يعود إلى واجهة العمل السياسيّ من خلال تبنيه شعار "الضرب بيدٍ من حديد" أثناء توليه عملية الإصلاح الإداريّ ومكافحة المفسدين في الائتلاف.
إنشاء تجمعٍ سياسيٍّ جديدٍ يهدف إلى إسقاط نظام الأسد ومحاربة داعش (وكأن التجمعات الأخرى تقول غير ذلك).
المعارض السوري هيثم مناع يعود عن عبارته الشهيرة (يلي بدو يجاهد يروح يجاهد ببيت أهلو) لصالح (يلي بدو يجاهد يروح يجاهد وين ما بدو)، بعد أن أرهقه استمرار وجود قطر والسعودية على وجه العالم.
معاذ الخطيب يعلن عن سلسلة مبادراتٍ جديدة.

على الصعيد الدوليّ والداعشيّ

أوبـاما يعلـن عـن التوصل إلى اتفاقٍ سرّيٍّ مع إيــران يقضي بتطويل الحبل الذي ربط به الجزرة على حساب تقصير العصا. وإيران ترحب بأيّ شيءٍ فيه أكل.
أمير قطر يرشق السيسي بزجاجة ماء. والرئيـس المصــريّ يستخدم لفظاً نابياً في القمة العربية "المزمع عقدها". ووليّ العهد السعوديّ يقول: (عيب عيب يا جماعة. ترا القذافي ما سوّاها).
ظهورٌ جديدٌ لأبي بكر البغدادي وهو يرتدي ساعة كاسيو مقلدة بكستكٍ معدنيٍّ (أم الخمسين ليرة). وفشل التنظيم في الحدّ من التدخين في أراضي "الدولة" يدفع الخليفة إلى معاقرة الخمرة.
تنظيم الدولـة يعتـمد قوانين التأميم والإصلاح الزراعيّ والخطط الخمسية، بعد فشل سياسته المالية. ويعلن عن إصدارٍ جديدٍ عن زراعة الزهورات في المناطق التي يسيطر عليها.

على الصعيد الاقتصاديّ

الروبل الروسي ينهــــار. ووزير الخارجية سيرغي لافروف يعلن أنه سيتجه شرقاً، ليرى وليد المعلم جالساً على زاوية الصين، فيقرر إثر ذلك العودة أدراجه ليتذلل لأميركا وأوروبا أملاً في رفع العقوبات الاقتصادية عن بلاده.
النظام السوريّ يصدر عملةً جديدةَ من فئة (المية وخمساوعشرين ليرة) في محاولةٍ منه لتثبيت سعر صرف الدولار. وتنظيم الدولة يتنازل عن صكّ عملته بالذهب والفضة، لصالح الألمنيوم المعتمد في تصنيع الطناجــــر وبعض أباريق الشاي.

على الصعيد الإعلاميّ

قناة تلاقي السورية تدخل كتاب غينيس كأكثر قناةٍ تحاول دخول كتاب غينيس في العالم. وسلوم حدّاد يقدم برنامجاً يومياً على قناة سما بعنوان (يللا نبكي) يستضيف فيه شخصياتٍ سوريةً مشهورةً لتبكي على الهواء مباشرةً.
العــالم يحتفل بالذكرى السنوية الرابعة لآخر مشاركةٍ تلفزيونيةٍ للمعارضَين عمار القربي ووحيد صقر. وظهورٌ مثيرٌ للريبة للعميد صفوت الزيات وهو يستخدم سكين مطبخٍ حادّةً في تقطيع خريطةٍ معلقةٍ أمامه. ومراقبون يفسّرون هذا التصرّف بأنه تجسيدٌ حيٌّ لقطع طرق الإمداد التي لطالما شغلت وقته.
مواظبة المحللين السـياسيين والعسكريين على ترديد عبارة (إنها لا تفيد...) في تعليقهم على غارات التحالف الدوليّ ضد داعش. وعناصر التنظيم يتحوّلون إلى خيالاتٍ في النهايـــة من كثرة اختبائهم.