علي حيدر: على المتورطين إرسال صور الهويات لتسوية أوضاعهم

ـ ألو....
ـ ألو... تفضلي... معك علي حيدر..
ـ عفواً... أنا طالبة التلفزيون السوري مو فرع الجوية...
ـ معك التلفزيون السوري.. الدكتور علي حيدر وزير المصالحة الوطنية..
ـ طيب. بس بدي قلو أنو شلون بدو يصالح بين الناس ومبارح نزلت قذيفة جنب الحديقة العامة بحارتنا وتكسر قزاز كل السيارات العابرة للشارع بهدوء؟
ـ أختي الكريمة... نحن قلنا ونقول ونكرر: من يريد من الأخوة المواطنين ممن تورطوا في الأحداث الأخيرة تسوية وضعه يرجى منه إرسال صورة عن هويته ورقم هاتفه ومكان تواجده على الرقم الموجود أسفل الشاشة ونحن سنقوم بتسوية وضعه...
ـ شلون يعني تسوية؟
ـ تسوية أختي تسوية.. تسوية وضع.. حضرتك ولا مرة عملتي تسوية وضع...
ـ ييي... يحرق حريشك سيادة الوزير... هلأ فهمت عليك.. يعني أنتو بتقولو أنو تسوية وبعدين بتعملولو تسوية.
ـ الأخت المواطنة أرجو عدم الدخول في صلب شباك المؤامرة وتوخي الكلام ذي الدلالات الغريبة.
ـ لك لا مو هيك. بس هلأ فهمت موضوع تسوية الوضع.. بالفعل بيستاهلو تسوولون وضعون.. عفكرة عطريق الزبداني قبل مزرعة بيت أختي في حاجز كتير مو حباب يا ريت تسوولو وضعو.
ـ أختي، في تلك المناطق البعيدة على هذا الحاجز الاتصال بأقرب قطعة عسكرية وإعطائهم الموقع وأرقام الهويات والهواتف، وهم سيتولون تسوية الأوضاع فيما بينهم.
ـ ياي تسوية كتير أكشن.
المذيع: اتصال يبدو هاماً للغاية من مدينة بنش.. يبدو أن هناك من يريد تسوية وضعه فوراً..

 

النفطي حولة: هذه هي المؤامرة

تشرين

تعرّف جريدة تشرين أحد كتابها "النفطي حولة" بأنه ناشط سياسي نقابي تونسي. أما هو فيعتبر المشكلة السورية "مؤامرة كونية وإرهاباً دولياً تدعمه الإمبريالية العالمية بزعامة أمريكا وفرنسا وبريطانيا والعدو الصهيوني حليفهم الاستراتيجي وأدواتهم من مشيخات الخليج المتصهينة بزعامة قطر مع حليفها الرجعي في المؤامرة المملكة السعودية وحلفاؤهم من العثمانيين الجدد باتفاق تام مع عملائهم من الإخوان المسلمين الذين صنعتهم إنكلترا وحلفاؤهم من السلفيين الوهابيين التكفيريين لإنهاء دور سورية المقاومة والعروبة". ولا يبدو أن هناك مشكلة في توصيف الكاتب التونسي للمؤامرة، فكلامه مجرد حلقة جامعة بين مصطلحات مختلف منظري النظام، إلا أنه رأى في مقاله أن ميزة شعب سورية أنه مؤمن بالوحدة والحرية والاشتراكية، بمعنى أن حزب البعث هو المتصدي لتلك المؤامرة المؤلفة من حوالي عشرة أسطر. لمن لا يعرف النفطي حولة، هو رئيس قائمة في حزب حركة الشعب الوحدوية التقدمية في تونس، وجه رسالة إلى الشعب التونسي بالقول: "إنني منحاز بالكامل وسأظل كذلك للجماهير المسحوقة من عمال وفلاحين ومزارعين وطلبة ومثقفين ثوريين وتلاميذ وتجار ورأسماليين صغار، نساءً ورجالاً، شيباً وشباباً، وجنوداً"... وبإمكان النفطي حولة ترديد نتائج حرب تشرين على الصعيد الإستراتيجي ست مرات متتالية دون أن يخطئ، كما بإمكانه قراءة المنطلقات النظرية للحزب من آخر صفحة إلى أول صفحة دون الاستعانة بصديقة.

 

فضل شاكر على فضائيات النظام

فضل23

عاش من شافك حبيبي، متى حبيبي متى، بياع القلوب... أغاني فضل شاكر القديمة تُعرض حالياً وبشكل متكرر على شاشات التلفزة السورية، في لفتة ذكية للغاية، للتنويه إلى أن هذا الفنان الذي ارتكب موبقات الفن أصبح الآن في خضم جماعة إرهابية تقاتل الشعب السوري...  بينما تبين مصادر من غرف المونتاج في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السورية أنه يتم تجهيز لقطات قبل وبعد، وأغانٍ للمجاهد اللبناني بخلفيات مأخوذة من بوابة مشفى تشرين العسكري.. ولافتات كبيرة مكتوب عليها "شكراً فضل" مع قطرات دماء مؤلمة على قماش أسود.